السبت 7 ربيع الثاني 1440- السبت كانون1/ديسمبر 15 2018

 ترخيص وزارة الثقافة والإعلام

 

 

أخبار سريعة:

وزارة العدل تستعرض تقنيتها الالكترونية في " ابتكار "

قانون نت: شاركت وزارة العدل في معرض " ابتكار 2013  " والذي أقيم بمدينة الرياض تحت شعار (بالابتكار نبني مجتمعاً معرفياً ) .

 

واستعرضت وزارة العدل خلال مشاركتها في المعرض دور الدوائر الشرعية في حماية حقوق المخترعين , حيث نظرت المحاكم الشرعية في المملكة العديد من القضايا المتعلقة بالجرائم الالكترونية والمعلوماتية ومن ضمنها التعدي على  براءة الاختراع , وجرائم تدمير المواقع الالكترونية , جرائم اتلاف البرامج الحاسوبية , والسرقات الالكترونية ,ونشر المعلومات المتعلقة بالاختراعات أو الاكتشافات العلمية قبل اكتسابها الصفة الرسمية .
كما استعرضت الوزارة في مشاركتها أهم الخدمات الالكترونية التي توفرها البوابة الالكترونية للوزارة من مؤشرات قياس الاداء في المحاكم وصحائف الدعوى وتسجيل الوكالات الكترونياً والاستعلام عنها وخدمة المواريث والمؤشرات العقارية والاستلام عن المحامين ومأذوني الانكحة .
كما قد الجناح الخدمات الالكترونية التي قدمتها  وزارة العدل للمحاكم وكتابات العدل من خلال نظامها الالكتروني الشامل والتقني المتكامل ، وزودت الوزارة جميع هذه الجهات الشرعية بسبعة أنظمة الكترونية تدخل تحت نظامها الالكتروني المتكامل، تشتمل على تنفيذ شبكة للحاسب الآلي ، وخطوط للربط مع مركز المعلومات ، ونظام الاتصالات الإدارية ، والبوابة الالكترونية الداخلية ، والانترنت ، والبريد الإلكتروني والهاتف الشبكي .
إضافة إلى الأنظمة الالكترونية المتخصصة (النظام الذي يخص المحاكم أو كتابات العدل الأولى أو الثانية ) مثل نظام المحاكم الالكتروني الخاص بالمحاكم الشرعية، ونظام العقار الإلكتروني الخاص بكتابات العدل الأولى ، ونظام الوكالات الالكتروني الخاص بكتابات العدل الثانية .

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث